التخطي إلى المحتوى الرئيسي
الهواتف

ما سوف يستغرق لجوجل لجلب دعم 64 بت إلى الروبوت؟

Avatar
بواسطة ZELDA · نُشر:
آخر تحديث: · ليست هناك تعليقات
في الأسبوع الماضي، كنت قد طرحت هذا السؤال المتعلق مدى الفضل الذي يستحق أبل لتطوير 64 بت القادمة. وTL: نسخة DR غني عن مثل هذا: كان 64 بت بالفعل في الأعمال في الهاتف النقال بطرق مختلفة. التفاح بنيت بالتأكيد القاعدة بسر
ما سوف يستغرق لجوجل لجلب دعم 64 بت إلى الروبوت؟
عة، وتحولت على برنامجه بسهولة جدا، ولكن كونه أول من دفع كامل في 64 بت لا يعني بالضرورة أن أبل تستحق الثناء عن شيء كان لا مفر منه، خاصة وأن العمارة ARMv8 التي يستخدمها A7 كان كشفت لأول مرة قبل عامين. ومع ذلك، فمن الواضح أن أبل تستحق الثناء لجعل التحول بسرعة، ومثل هذا الوقت الطويل قبل أي منصة متنقلة أخرى. كما يستحق التفاح الائتمان لجعل ذلك قضية عامة، وإجبار المنافسة على التحرك بشكل أسرع على خططهم بسبب كيفية بسرعة دائرة الرقابة الداخلية وجعل التحول.

ومن المثير للاهتمام، فإن موضوع تعليق من التحرير لا تركز كثيرا على السؤال الذي كنت قد طرحت، ولكن بدلا من ذلك على سلسلة من المعلومات من قارئ من قبل باسم JakeLee. لم JakeLee لا تدحض الكثير من النقاط كنت قد وضعت على حد زعمه ان غوغل لديها طريق طويل وصعبة إذا كان يتوقع لتحسين الروبوت ل 64 بت في المستقبل القريب. وقد ساعد على معلومات من JakeLee لإبلاغ هذه المادة. وعلى الرغم من بحثي الخاص في هذه المسألة، ومساعدة من المجتمع مطورين الروبوت على + Google قد أظهرت أن المستقبل قد لا تكون مضطربة كما لالروبوت كما جعلت الأمر يبدو JakeLee.

أول قبالة، ولست بحاجة لتوضيح سوء الفهم الذي كثيرا ما يتم، واحد ان كان لي نفسي قبل القيام بالبحث عن هذه القطعة: عندما نتحدث عن أجهزة المحمول، لا يوجد سبب حقيقي للحديث عن الحد 4GB RAM أن 64 - بت يساعد على تجاوز. 64 بت هو في الواقع التضليل في الفضاء المتحرك، وذلك لأن القضية الحقيقية هو التحرك إلى بنية المعالج ARMv8. ARMv8 والهندسة المعمارية العلامة التجارية الجديدة مجموعة التعليمات ل(ISA) هي المسؤولة عن يعزز الأداء الحقيقي الذي سوف نرى، وأنه مجرد أن ذلك يحدث هذا التغيير يتزامن مع التحول إلى 64 بت. السبب في أن 64 بت هو مذكور وليس ARMv8 لأن 64 بت هو المصطلح الذي حتى متوسط ​​المستهلكين ووسائل الإعلام يفهم إلى حد ما. هناك الكثير من مزايا الأداء قد يكون على الأجهزة التي هي بعيدة كل البعد عن 4GB من ذاكرة الوصول العشوائي، مثل 5S فون.

كما علمنا للتو من HTC، وصناع شرائح السائقين لبناء المعالجات عندما تطلق جوجل شفرة المصدر لإصدار الروبوت الجديد، لذلك دعم ARMv8 هو على الارجح بالفعل في الأعمال، ولكن جوجل لا يزال بحاجة لتحسين الروبوت للأجهزة جديدة.

العمل الذي تم القيام به


ما سوف يستغرق لجوجل لجلب دعم 64 بت إلى الروبوت؟
هناك قطعة من اللغز التي هي بالفعل في مكان لالروبوت. كما ذكر من قبل، ويشمل النواة الروبوت دعم 64 بت، والتي ورثت ذلك من لينكس. وكما هو معروف أن الشركات المصنعة متعددة تعمل على معالجات 64 بت للجيل القادم من أجهزة الروبوت. دعونا سامسونج يكون معلوما في وقت قريب جدا بعد إعلان أبل من 5S فون وA7 شركة نفط الجنوب أنه كان يعمل على إصدار 64 بت من Exynos في شرائح. كان كوالكوم الواضح قليلا من الفشل الذريع للعلاقات العامة بعد إعلان شركة أبل، ولكن بعد ذلك أدخلت مؤخرا أول معالج لها 64 بت المحمول، و أنف العجل 410 ، مع التلميح بأن منتصف والراقية أنف العجل 610 و 810 ستكون على الطريق في بعض نقطة، وأيضا دعم 64 بت.

بعض عن طريق الخطأ أيضا محاولة للإشارة إلى الروبوت 2.3 الزنجبيل كنقطة حيث جوجل في محاولة لدفع الروبوت في العالم 64 بت. عندما جاء الزنجبيل قبل نحو ثلاث سنوات، قدمت جوجل انها شرط عند ترجمة الفعلية برنامج نظام الروبوت استخدام بيئة 64 بت. ولكن، لم هذا الشرط لا يؤدي في واقع البرنامج الروبوت نفسه أي أقرب إلى دعم 64 بت، ويتم ذلك فقط من أجل تقليل الوقت الذي استغرق لبناء برنامج النظام.

ترك العمل الذي يتعين القيام به


نعم. هذا هو. هذا هو كل ما تم القيام به. البعض منكم قد يكون من المتوقع أن المقطع الأخير لتكون أطول، ولكن حتى الآن لم يتم جوجل اتخاذ العديد من الخطوات لتحقيق 64 بت إلى الروبوت. في الواقع، لم يكن هناك أي تغيير في وثائق مطورين الروبوت، التي لا تزال تنص على أنه "من المتوقع حاليا لتشغيل الروبوت على منصات 32 بت. من الناحية النظرية يمكن أن يبنى عليه لنظام 64 بت، ولكن هذا ليس الهدف في هذا الوقت. "

كل من مكتبات وقت التشغيل أندرويد (وسائل الإعلام، والرسومات، نظام الملفات، الخ) وبرامج تشغيل الأجهزة لا تعد ولا تحصى كلها 32 بت، وسوف تحتاج إلى إعادة بناء ما يصل ل 64 بت، ولكن هذا لا ينبغي أن يكون من الصعب جدا القيام به . حقا، أنا يمكن أن ينتهي هذا القسم هنا، لأن هذا هو كل العمل الذي يجب القيام به لتحريك الروبوت إلى التوافق 64 بت، على الأقل على الجانب غوغل.

** بداية القسم التقني. لقد تم تبسيط ذلك قدر المستطاع، ولكن لا تتردد في تخطي أسفل إذا كنت لا تريد أن تدبر أمرها من خلال المصطلحات. **

وثمة قضية أخرى أن جاء قليلا جدا في تصريحات JakeLee في حقيقة أن الجهاز الظاهري الروبوت DALVIK يستخدم سجل 32 بت، ولكن هذا تبين أن لا يكون حقا قضية على الإطلاق. لتبسيط شرح كيفية عمل التطبيق الروبوت - سوف مطور كتابة التعليمات البرمجية في التطبيق جافا الذي يحصل على تجميعها وتعبئتها باعتبارها APK. ثم هناك طريقتان يتم تشغيل APK على جهاز الروبوت - سوف إما DALVIK VM تنفيذه مباشرة كما بايت كود باستخدام DALVIK (JIT) مترجم فقط في الوقت المناسب. أو، على ART الجديدة (قدم الروبوت في وقت التشغيل أندرويد 4.4)،
ما سوف يستغرق لجوجل لجلب دعم 64 بت إلى الروبوت؟
سوف الروبوت يتحرك إلى (عثمان) قبل وقت من الوقت، وهو ما يعني كسر التطبيق وصولا الى بايت كود في وقت التركيب وسيتم تشغيل فقط الأجزاء اللازمة من التعليمات البرمجية في وقت الحاجة إليه.

الحق الآن، فإن كلا من DALVIK VM وART استخدام سجل 32 بت، وهناك حقا أية وسيلة لتغيير ذلك مع تنفيذ الحالي. ولكن، هذه السجلات هي كيانات مجردة لا علاقة لها الأجهزة، وحتى لا يسبب أي مشاكل حقا في التحول الروبوت إلى 64 بت. كما ذكر أعلاه، يتم تنفيذ التعليمات البرمجية التطبيق مباشرة، وبالتالي فإن أي تطبيقات مكتوبة بلغة جافا تكون قادرة على تشغيل من دون قضية. على الأكثر، قد يكون التطبيق لتمرير من خلال مترجم، وذلك بسبب الاختلافات الطفيفة في الترميز لمدة 32 و 64 بت في جاوة. ولكن في نهاية المطاف، وذلك باستخدام DALVIK أو ART يجعل من السهل على الروبوت أن يتحرك إلى أجهزة جديدة (ARMv7 و، ARMv8، الإصدار x86، الخ) بدلا من جعلها أكثر صعوبة.

النهاية ** القسم الفني **

القضية الحقيقية الوحيدة التي ستواجه جوجل بقدر التطبيقات والتوافق هو مع تطبيقات التي تستخدم الروبوت في NDK إلى رمز مع C / C + +. فإن هذه التطبيقات تحتاج إلى إعادة كتابة البتات الأصلي من أجل التوافق 64 بت، وإلا سوف يكون لديك الروبوت إصدارين مختلفين من وقت التشغيل لاستيعاب تلك التطبيقات، والتي يمكن أن تؤدي إلى مشكلات في الأداء وعمر البطارية.

نفس حاجز الرئيسية كما هو الحال دائما


كل ذلك جانبا، وكنت أصاب الحاجز الحقيقي الوحيد، وهو نفس الحاجز الذي تسبب في مشاكل مع الروبوت منذ أول أيامها. أن جوجل لديها أن تفعل شيئا فإنه لم يكن قادرا على القيام به قبل مع الروبوت - الحصول على المطورين والمصنعين لمتابعة الخطة، لا نتسرع على الأجهزة، ودفع تحديثات البرامج بسرعة.

لقد كان هذا النضال المستمر لالروبوت، واحدة أن قد تم الحصول على أفضل مع مرور الوقت، ولكن ذلك لا تزال ليست ثابتة بما فيه الكفاية لجعل الانتقال إلى 64 بت أي أسهل. كما رأينا مع أقراص والمعالجات متعددة النوى، وصانعي الأجهزة الروبوت لا تريد الانتظار لنظام ليكون الأمثل قبل إدخال أجهزة جديدة. شحن أقراص الروبوت الأول جيدا قبل النظام
ما سوف يستغرق لجوجل لجلب دعم 64 بت إلى الروبوت؟
وكان على استعداد، مما يؤدي إلى نسيان أندرويد 3.0 قرص العسل التحديث، الذي كان مجرد وسيلة لسد الثغرة في الطريق الصحيح إلى الروبوت 4.0 آيس كريم ساندويتش التحديث.

وسوف يكون العمل الحقيقي في الحصول على المطورين لتحديث التطبيقات مع التعليمات البرمجية الأصلية لمنصة جديدة 64 بت، ولكن من الواضح أن الأجهزة 64 بت قريبا، في وقت أقرب بكثير مما سوف يستغرق جوجل لتحديث الروبوت ل 64 بت . وسوف يؤدي هذا النظام البيئي بأكمله في نهاية المطاف في نفس الحلقة المفرغة حيث دفع الشركات المصنعة للأجهزة قبل البرنامج جاهز، ومن ثم من المرجح أن تكون بطيئة لتحديث البرامج مرة واحدة تتم تحسينات. والجزء الأول من المشكلة من المرجح أن يحدث وليس من خلال أي خطأ من غوغل، وإنما لأن الشركات المصنعة (اقرأ: سامسونج) سوف ترغب في التأكد من أن لديهم معالج 64 بت في أحدث الجهاز الرئيسي - والأهم من ذلك، في تسويقه حملة - قبل الروبوت هو على استعداد للتعامل معها. ثم، مرة واحدة الروبوت لا تحصل على التحديث إلى 64 بت، وسيكون للمستخدمين تضطر إلى الانتظار قليلا للمصنعين لطرد هذا التحديث.

بطبيعة الحال، وهذا ليس بالضرورة أن يكون مشكلة بالنسبة للمستهلكين في حد ذاتها، وأكثر من مصدر ازعاج بالنسبة لأولئك منا الذين يدفعون الانتباه وفهم القصة الحقيقية. كل ما يعنيه ذلك هو أننا جميعا سوف يتعرض إلى حملات التسويق يروج الميزات التي لا توفر قيمة حقيقية، وهو ليس بجديد. شاهدنا الكثير من الميزات تشريف مختلف الحملات التسويقية التي لا تجعل حقا الكثير من الفرق لغالبية المستخدمين، مثل الهواء إيماءات ، الوجه إفتح ، و سيري . وسامسونج وغيرها مما لا شك فيه أن تسويق منتجاتها تحتوي على معالجات 64 بت، وسوف يغادر مريح إلى أن أنها توفر قليل من دون فائدة لأن البرنامج غير جاهز. ولكن، وهذا هو الطريق التسويق يعمل في جميع أنحاء على أي حال، وسوف المستهلك العادي لا يعرف الفرق على أي حال.

مسار بطيء لسرعات


بينما الشركات المصنعة للأجهزة تخطط لنتسرع واخماد الأجهزة بتشغيل برامج 64 بت التي لم يتم الأمثل، وجوجل لم تذكر على الإطلاق عندما ينبغي لنا أن نتوقع نسخة محسنة 64 بت من الروبوت. للوصول إلى هناك إرادة لا نتطلع إلى أن تكون أن الخام من الطريق، ولكنه بالتأكيد سوف يستغرق وقتا طويلا للوصول إلى هناك. لذلك، فإنه من المستحيل القول متى سيتم تحسين الروبوت بشكل كامل من أعلى إلى أسفل.

ما سوف يستغرق لجوجل لجلب دعم 64 بت إلى الروبوت؟
سيكون أقرب يمكننا أن نأمل أن نرى الروبوت مع السليم دعم 64 بت والتحسين في جميع أنحاء منظومة يكون في الصيف جنبا إلى جنب مع نيكزس 7 (2014)، ولكن حتى الذي يدفع ذلك كثيرا. على الأرجح، سنرى تحديث طفيفة على الروبوت 4.4 كيت كات في جوجل I / O، والروبوت 5.0 (Laffy الويلزي، ربما؟) مع المناسبة الأمثل 64 بت في الخريف مع نيكزس 5 (2014). حتى ذلك الحين، سوف يكون لدى المستخدمين الانتظار لمصنعي لتحديث الأجهزة، و، لجعل الأمور أسوأ، أن الأجهزة المرجح وشك أن يدعي 64 بت على ورقة المواصفات جيدا قبل الروبوت جاهز.

كل هذا يحتاج إلى تسويتها، وذلك لأن معالجات ARM وبسرعة تصل إلى هضبة الأداء، وذلك بسبب بنية مجموعة التعليمات التي عفا عليها الزمن (ISA). وقد أدخلت ARMv8 على ISA جديدة تماما، وجعل التبديل إلى 64 بت، كلا من التغيرات التي سوف تؤدي إلى سرعات طالما هو الأمثل البرنامج بشكل صحيح. خلافا على سطح المكتب، والجدل حول ضرب الحد 4GB RAM هو في مكان قريب من العامل الأكثر أهمية عند الحديث عن مزايا الأداء من الانتقال إلى ARMv8 و 64 بت. بسرعة عقارب الساعة لا يمكن الحصول على نحو أسرع بكثير دون أن تسبب مشاكل الحرارة والبطارية، وإضافة المزيد من النوى سوف تحصل فقط حتى الآن، إلا وهي متخصصة النوى لافراغ العمليات المنخفض للطاقة، مثل رأيناه مع الحركة والصوت في المعالجات المساعدة موتو X و iPhone 5S. أنجع وسيلة لرفع مستوى الأداء في رقاقة ARM هو التحول إلى بنية ARMv8 لأنها يمكن أن تفعل الشيء نفسه في نقل واحد كما يمكن ARM 32 بت في ما يصل الى 32 التحويلات، ولكن هذا يتطلب تحسينات البرمجيات قبل أن ترى زيادة الأداء الحقيقي.

لذلك، يجب أن نستعد لجميع أنفسنا الكثير من الوعود الفارغة من صانعي الأجهزة الروبوت خلال العام المقبل. ولكن، إذا كان لنا أن إبقاء العين على جوجل، والأخبار القادمة من حول تحسينات البرمجيات الرسمية، ونحن يجب ان تحصل على فكرة أفضل بكثير من متى نتوقع تغييرات حقيقية. 64 بت هو بالتأكيد على الطريق، ولكن الخبر الحقيقي سيكون عندما تم تحسين الروبوت بشكل صحيح لARMv8.

المرجعية: هل هو الروبوت 32 بت أو 64 بت ، الروبوت المطورون 1 & 2 ، + الجماعة الإنمائية للالروبوت (شكر خاص لبارتلوميجي يانوش لكونه مريض جدا مع أسئلتي)

تعليقات 0

إرسال تعليق

Cancel