التخطي إلى المحتوى الرئيسي
الهواتف · حصريات · ويندوز

نوكيا نورماندي: هو الروبوت ذاهب لقتل آشا؟ 2014

Avatar
بواسطة ZELDA · نُشر:
آخر تحديث: · ليست هناك تعليقات
نوكيا نورماندي: هو الروبوت ذاهب لقتل آشا؟
Evleaks مستمرة منذ جميلة الساخنة والثقيلة مع نوكيا نورماندي تسرب في هذه الأيام، والكثير من الصور التي تبحث مثل الصحافة يجعل، والتي عادة ما يشير إلى أن الجهاز هو على مقربة من إعلان اذا لم يفرج عنه. الشيء هو أن نرى المزيد من الصور نورماندي، وأكثر ونحن لا يمكن أن أقول حقا إذا كان الجهاز يعمل بنظام التشغيل أندرويد (كما ترددت شائعات) أو إذا كان يعمل آشا.

كانت شائعات منذ سمعنا لأول مرة عن نوكيا نورماندي أنه كان أول جهاز من نوكيا المخطط لها أن تكون قيد التشغيل شوكة من الروبوت، وهذا جيد للغاية قد يكون صحيحا. فمن الصعب أن نتصور أن مايكروسوفت سوف تسمح نوكيا لإطلاق جهاز الروبوت، لأنه في عملية شراء أجهزة وخدمات نوكيا تقسيم لتكون ذراع الجهاز الخاص به للهاتف ويندوز. ولكن، بالنظر إلى ما نراه في هذه الصور، إذا كان نورماندي يقوم بتشغيل شوكة الروبوت، لدينا بعض المخاوف الخطيرة حول مستقبل البرمجيات نوكيا آشا.

ونسب آشا


أوجه التشابه من السهل جدا أن ترى عند إلقاء نظرة على أجهزة نوكيا آشا الأخيرة مقارنة مع التسريبات نورماندي. بالنسبة للمبتدئين، تماما مثل أجهزة نوكيا آشا الأخيرة 50X، هناك واحد فقط زر بالسعة وجدت في الجزء الأمامي من نورماندي هو الزر مرة أخرى. و، تماما مثل أجهزة آشا التي تدعم تم تصميم زر لتبدو وكأنها تركت شيفرون (ويعرف أيضا باسم أقل من الرمز "<"). بالإضافة إلى ذلك، تم العثور على رموز المحمول بطاقة إشارة / SIM على الجانب الأيسر من شريط النظام في أعلى الشاشة، وهو حيث كنت تجد لهم في آشا.

هذا الجزء الثاني قد يبدو وكأنه مسألة صغيرة، ولكن كان لديه تأثير كبير على ما إذا كان أو لم يكن الجهاز يعمل بنظام التشغيل أندرويد أو شوكة من الروبوت. في الروبوت، وتظهر رموز الإعلام في تلك البقعة الأيسر والمنسدلة في علبة الإخطار؛ في آشا، تظهر الهاتف والرسائل فقط في تلك الإخطارات علبة العلوي. من الصعب أن نتصور أن نوكيا من شأنه أن يضع في العمل لتخصيص الروبوت وإما التخلي عن علبة إخطار جميع معا (التي من شأنها أن تأخذ الكثير من العمل للقيام به على ما يبدو أن فائدة تذكر). سوف تبسيط علبة لتكون أشبه آشا يكون ممكنا، وستحد بالتأكيد أكثر تعقيدا بالنسبة لأولئك الذين يمكن التحول من آشا إلى الروبوت.

نوكيا نورماندي: هو الروبوت ذاهب لقتل آشا؟

بطبيعة الحال، يتم عرض الإخطارات في الصور نورماندي؛ وجدوا على الشاشة القفل في الحانات مستطيلة مكدسة في الجزء السفلي من الشاشة. ربما يمكنك تخمين بالضبط ما الشيء التالي ونحن في طريقنا إلى القول - هذا هو بالضبط حيث ستجد الإخطارات في آشا. إذا كنت نلقي نظرة على لقطات الصحافة نوكيا 501، سترى أن قفل الشاشة تبدو نفس ما هو موجود في التسريبات نورماندي بالضبط تقريبا. تم تحديث رسائل الإعلام إلى أن تكون أكثر قليلا البصرية مع الصور للإتصال به.



المكان الوحيد حيث تتباعد آشا ونورماندي الصور حقا هو في واجهة المستخدم شاشة البداية والتطبيقات. شاهدنا اثنين من التسريبات من شاشة البداية نورماندي وكانت كل نظرة مختلفة بعض الشيء، وبالتالي فإن واجهة المستخدم ومن الواضح أن تم يمر التغييرات. كانت عائشة بدء الشاشة تقليديا شبكة من الرموز التطبيق دائرية، لكنها ابدت التحول أن تصبح أكثر وأكثر مثل بداية الهاتف شاشة ويندوز. هذا من شأنه أن يكون له معنى منذ مايكروسوفت هي في عملية شراء نوكيا، وأنه يضفي أيضا وزنا أكبر لفكرة أن هذا هو جهاز آشا، لأن التفكير العام هو أن مايكروسوفت قد لا ترغب في اعتماد الروبوت في مجموعتها. ولكن، ليس من غير المعقول أن نتصور مايكروسوفت اعتماد الروبوت، لأن هذه الاستراتيجية سيكون له في الواقع بعض الفوائد للاهتمام لمايكروسوفت.

على مفترق الروبوت ليحل محل آشا؟


إذا كان نورماندي يتم تشغيل الروبوت، فمن الواضح أن شوكة الروبوت التي تم تصميمها لتبدو مشابهة لاشا مع دفقة من هاتف ويندوز. ولكن، إذا كان يتم تصميم الروبوت شوكة نوكيا آشا لتبدو وكأنها، ويترتب على ذلك أنه قد يحل محل آشا. إذا لم يفعل ذلك، فإنه في نهاية المطاف يسبب الارتباك في السوق من خلال وجود اثنين من الأجهزة التي تبدو وكأنها تقوم بتشغيل نظام التشغيل نفسه، ولكن ليست كذلك. إذا كان يخطط لاستبدال آشا، فإن السؤال يكون: لماذا؟

نعتقد أن الجواب على ذلك هو من السهل جدا على الرغم من: مطورين. نوكيا آشا وقد فعلت حسنا في الأسواق الناشئة، ولكن أكثر وأكثر وهناك منصات الهاتف الذكي صحيح تحرز تقدما في تلك الأسواق نفسها. كما الروبوت ويندوز فون مواصلة كسب حصة في الأسواق الناشئة مع الأجهزة منخفضة التكلفة هناك مجالا أقل للآشا، و، والمطورين وسوف يتم سحبها في اتجاهات مختلفة وليس فقط عن طريق الروبوت، ودائرة الرقابة الداخلية، ويندوز فون، ولكن من خلال عدد لا يحصى خيارات أخرى مثل Tizen، FirefoxOS، بلاك بيري، جولا، وأوبونتو. آشا يمكن تشغيلها فقط بسيطة الى حد كبير تطبيقات جافا والتطبيقات على شبكة الإنترنت، لذلك فمن المنطقي أن نوكيا قد وجدت أنه من الأسهل لالغاء آشا لصالح الروبوت.


الشائعات قد تحدثت باستمرار عن نورماندي كجهاز الروبوت، وليس آشا. كان Evleaks أول من الخروج عليه كجهاز الروبوت، وأكدت وحافة أيضا على جهاز ليتم تشغيل أندرويد، وذلك لأن عائشة لم تكن قادرة على تقديم تطبيقات الهاتف الذكي المناسب للمستخدمين المنخفضة نهاية. و، أن يعيدنا إلى ما ذكرنا من قبل: حيث تسحب نورماندي حقا بعيدا عن المطالبات التي يمكن أن يكون جهاز آشا هو في التطبيقات. آشا فقط لا يمكن تشغيل نوع التطبيقات التي يمكن الروبوت، وليس لديها ما يقرب من النظام الإيكولوجي التطبيق.

وكان الشيء الأكثر تعبيرا في أي من لقطات نورماندي تطبيقات. أظهرت الطلقة الأولى رأينا من نورماندي مع شيء على الشاشة على سكايب التطبيق قيد التشغيل، والطلقة الأخيرة من شاشة البداية أظهرت رمزا للنباتات مقابل الكسالى 2. لم يكن أي من هذه التطبيقات ستكون قادرة على تشغيل آشا، ولكن من الواضح أن تتوفر لالروبوت. و، وهناك مئات الآلاف من تطبيقات الروبوت الأخرى التي لا تتضمن جوجل السنانير خدمات التشغيل، والتي ستكون قادرة على تشغيل بسهولة على مفترق من الروبوت. في النهاية، سيكون ليس فقط أسهل بكثير للمطورين لإنشاء التطبيق لأندرويد والافراج عنها في المتاجر التطبيق متعددة مثل جوجل اللعب، والأمازون، MIUI، إلا أن التطبيقات المتاحة تكون أكثر تعقيدا بكثير.

استنتاج


وقد أثبتت نفسها نوكيا نجاحا في الأسواق low-end/emerging مع كل من أجهزة آشا وأجهزة هاتف ويندوز. وكان الروبوت أيضا نجاحا كبيرا في الأسواق الناشئة والعديد من الأحيان هو غير جوجل الروبوت بدلا من جهاز الروبوت جوجل خدمات التعبئة لعب. الكثير جدا من أجهزة الروبوت وجدت في الصين هم من XIAOMI، التي لديها المتجر MIUI، وليس جوجل لعب، لذلك، انها ليست واردة إلى أن نوكيا سوف تكون قادرة على تقديم هذا النوع من العمل شوكة.

منذ أن سمعت عن أول نوكيا تعمل على جهاز الروبوت، لم نكن نعرف حقا ما يمكن توقعه. الآن نحن نشهد ما كان يخطط نوكيا، ويبدو أن الروبوت سيكون بديلا عن آشا. ولكن، يبقى السؤال ما إذا كان أو لا سوف نرى في الواقع من أي وقت مضى نورماندي في السوق المفتوحة. سمعنا أن هناك خطط " قبل بكامل قوته "، ولكن سمعنا أيضا أن خطط لنورماندي تم إلغاء . بطبيعة الحال، بعد كل هذه التقارير، ونحن قد حصلت على تسريبات جديدة من Evleaks للجهاز، ومذكرة من Evleaks أن تقارير الوفاة في نورماندي تم " مبالغ فيها إلى حد كبير ".

على الرغم من أن جعلت ويندوز فون يصل معظم مكاسب حصتها في السوق في الآونة الأخيرة في السوق المنخفضة نهاية، المحللين غير متأكدين إذا أفضل مسار إلى الأمام مايكروسوفت في الأسواق الناشئة مع منصة خاصة بها. وقد ويندوز فون تنمو بسرعة جدا، ولكن الروبوت لا يزال منبرا أكثر نضجا بكثير، والشركات المصنعة وبسرعة الحصول على أسعار الروبوت وصولا الى حيث يمكن أن تتنافس مع أجهزة مثل نوكيا Lumia 520 (99 $ خارج العقد). قد لا يكون لديك Microsoft خيار سوى استخدام الروبوت كسلاح ضد جوجل، تماما مثل الأمازون.

تعليقات 0

إرسال تعليق

Cancel