التخطي إلى المحتوى الرئيسي
حصريات · ربح · مقالات

طرق ادسنس الجديده لكشف الغش و زيادة الارباح

Avatar
بواسطة ZELDA · نُشر:
آخر تحديث: · ليست هناك تعليقات
نظام الأدسنس : إمكانيته رهيبة ، وكشف الغش سهل جدا (اكتشف) !



كيف يتم اكتشاف الضغطات المغشوشة أو المخالفة لجوجل ادسنس 


الكثير من الشباب العربي يعتقد أنه يستطيع الجلوس أمام موقعه كل يوم ويبدأ بزيادة أرباحه في غوغل ادسنس بواسطة الضغط المتواصل على الاعلانات لديه، وقد يعتقد خطأ أنه للتحايل على جوجل أدسنس فإنه يمكنه قطع الاتصال والاتصال من جديد ليأخذ رقم IP جديد يعطيه مدة اضافية للضغط على الاعلانات. الى أن يأتي اليوم ويتم طرده من البرنامج الاعلاني. في هذا المقال سوف نشرح لم يتم ذلك وما هي الأسباب.

نسمع كثير أن google لديه نظام متطور لكشف الضغطات المريبة ومن تم إنهاء حساب أصحابها ، لكن كيف ؟ في هذا الموضوع سوف أضع مختصرا للطرق التي يعتمد عليها لتحديد ما إذا كانت الضغطات على موقعك صالحة أم لا . لن تقوم google بإنهاء حسابك مباشرة ، لكنها سوف تضع الموقع في لائحة المواقع التي يجب مراقبتها عن كثب ، وفي بعض الحالات يتم إبلاغك لكن في معظم الحالات لا يتم ذلك . 


بعض الطرق والوسائل التى يتعرف بها جوجل أدسنس على النقرات المغشوشة 

حيث يتم معرفة الضغطات المغشوشة عن طريق تحليل عدة عوامل منها : 

1- عنوان الآى بى ( IP ) :
جوجل تقوم بتحليل عنوان الآى بى الذى اتت منه الضغطة ، اذا كانت الضغطة تأتى من عناوين تم الدخول بها إلى حسابك فى ادسنس فتعتبر هذه الضغطات مخالفة ، أو اذا كانت هناك ضغطات عديدة من نفس الآى بى حتى وان كانت من خارج بلدك فتعتبر ذلك ضغطات مغشوشة .

2- الكوكيز :
معظم الكمبيوترات لا تمتلك عنوان أى بى ثابت بل متغير أى باغلاقك الجهاز أو قطع الاتصال بعد اعادته يتغير عنوان الاى بى فى كل مرة لفتح الجهاز أو اعادة الاتصال بالانترنت ولذلك فان جوجل تقوم بزرع كوكيز فى متصفحك وبالتالى حتى بتغيير الآى بى لن يفيدك فى شئ .

3- معدل الضغط ( CTR ) :
النسبة العادية لأى موقع لا تزيد اكثر من 10% فى معدل الضغط على الاعلانات فالمعدل الطبيعى يكون فى الغالب من 0.5 إلى 9% وعندما تزيد النسبة اكثر من هذه النسبة تقوم جوجل بمراجعتها للتحقق اذا ما كنت تقوم بشىء مخالف لقوانين ادسنس واذا كان لا يوجد ضغطات مغشوشة فلا يوجد مشكلة .

4- الموقع الجغرافى :
جوجل يعرف من اين تأتى الضغطة فاذا كنت تعتقد انك بتغيير الابى البى الخاص بجهازك ولكن هناك ضغطات كثيرة من نفس المنطقة ستنبه غوغل لوحود احتمال ضغطات مغشوشة ، فموقعك يوجد به احصائيات جوجل وبالتالى فان جوجل يعرف بالتحديد مصادر الضغطات ,

5- عنوان الهاردوير ( MAC Address ) :
كل اجهزة الكمبيوتر تمتلك بصمات بمعايير MAC Address وهذا العنوان يوجد بالهاردوير وهو لا يتغير ابدا إلا باعادة ضبط المصنع لجهازك واذا كان جوجل يستعمل هذه الطريقة فالطبع فانك لا يمكن ان تقوم بغش جوجل ادسنس حتى ان تمكنت بضع مرات فى مغالطة جوجل ادسنس فليس فى كل مرة تسلم الجرة وقد يتم اغلاق حسابك .

6- معدل التحويل لدى المعلن ( ROI ) :
معدل التحويل لدى المعلن هام جدا واذا كانت ضغطاتك لا تؤدى إلى تحويل من خلال عملية بيع أو اشتراك بالبريد الالكترونى فانك بذلك ترسل نوعية ردئية من الزوار للمعلن فى البداية سوف تخضع لنظام التسعيرة الذكية ، وبعد ذلك سوف يتم اغلاق حسابك 
معدل تحويل ضغيف للمعلن دلالة على احتمال وجود ضغطات مغشوشة أو مخالفة .

شاهد ماهى التسعيرة الذكية وكيف تتخلص منها .

7- انتظام الزوار :
اذا كان موقعك يحصل على عدد كبير من الزوار من خلال تدفق طبيعى وثابت عبر محركات البحث واذا وجد جوجل ادسنس هذا العدد الكبير والفجاءى من الزوار يضغطون على اعلاناتك بالتالى يعتبرها جوجل ادسنس هذه الضغطات مغشوشة .
واذا كان موقعك لم يتم أرشفته حتى فى مواقع البحث ورغم ذلك يحصل على عدد كبير من الضغطات بالتالى هناك شىء غريب يقع وبالتالى فان جوجل لن يترك ذلك الامر بدون التحقق منه واذا اكتشف ان هؤلاء الزوار هم ربوتات وليس زوار حقيقيين فالطبع يتم اغلاق حسابك . 

8- تصميم المواقع وأماكن الاعلانات :
اذا كنت تستخدم وسائل مخالفة لسياسة جوجل ادسنس فيجب ألا تضع اعلانات تخدع الزوار بحيث يضغطون عليها من غير قصد والذى يؤدى إلى الحصول على كثير من الضغطات المخالفة وايضا لا يمكنك تشجيع الزوار على الضغط على اعلاناتك فان جوجل ادسنس ستعلم هذه الطرق وسوف يؤدى لاغلاق حسابك .

لتجنب الغاء حسابك عند وجود ضغطات مخالفة شاهد كيف تحمى نفسك من الضغطات المغشوشة أو المخالفة .

9- سلوك الضغط لدى الزائر :
اذا كان هناك جهاز كل ضغطاته تذهب لموقع معين ولا يضغط على اعلانات مواقع اخرى .
أو اذا ضغطت على اعلانات من جهاز اخر غير الجهاز الخاص بك مثلا فى مقهى انترنت ثم فتحت حسابك فى احد منتجات جوجل ( جيميل ، يوتيوب ، جوجل+ ، ..... )


باختصار تستطيع القول انه من المستحيل خداع جوجل ادسنس حتى وان خدعته بعض الوقت والذى لن يستمر طويلا فى النهاية سيتم اغلاق حسابك فحاول عدم خداع جوجل ادسنس للحفاظ على حسابك والافضل ان تقوم بالاهتمام بموقعك ومحتواه للحصول على زوار وبالتالى زيادة ربحك بطريقة سليمة .

تعليقات 0

إرسال تعليق

Cancel