المحترف للمعلوميات : متعة الإحتراف الحقيقي عن كل ماهو جديد في عالم المعلوميات : يقول AMD رقاقة لPC القادم ينسخ إنتل مع 12 'النوى حساب' وسلاسة الألعاب

يقول AMD رقاقة لPC القادم ينسخ إنتل مع 12 'النوى حساب' وسلاسة الألعاب

منذ عقد من الزمان، جلبت لنا AMD أول معالج ثنائي النواة إلى x86. ثم، ابتداء من عام 2008، وجاءت الشركة خارجا مع تصاميم ثلاثية النواة ورباعية النواة في تتابع سريع، وصولا الى ثماني رقائق النواة في عام 2011 ل مجموعة FX وكذلك في أحدث AMD بالطاقة ألعاب . اليوم، ونحن نبحث في قفزة جديدة إلى الأمام، وإن كان واحد من شأنها أن تأخذ قليلا من شرح: سطح المكتب والكمبيوتر المحمول رقاقة تسمى KAVERI ، الذي يجمع ما يصل إلى أربعة النوى وحدة المعالجة المركزية وثمانية النوى GPU ويعطيهم مستويات لم يسمع من ل الاستقلال الحوسبة، مثل أن يشعر AMD مبررة في واصفا إياها مجتمعة باسم دزينة "النوى حساب."
هراء التسويق؟ ليس بالضرورة. AMD هو على الأقل أن تكون شفافة في تفكيرها، والى جانب ذلك، إذا كنت قد تم بعد تغطيتنا لشركة هائل سعيد أنعم المشروع، و حساب GPU بشكل عام، ثم عليك أن تعرف أن هناك بعض التكنولوجيا التي تقوم عليها فكرة حقيقية النوى GPU تستخدم لأكثر من مجرد تقديم 3D. ومع ذلك، حتى لو كنت لا تذهب لشيء 12 النواة كله، AMD لا يزال يجعل بعض نزولا إلى الأرض وعود بشأن سعر KAVERI والأداء - على سبيل المثال، أن يطابق ما يصل الى رقائق إنتل التي تكلف أكثر الكثير ( أعلى KAVERI البديل سطح المكتب يكلف فقط 173 $، بالمقارنة إلى 242 دولار لi5 و هسول الأساسية)، وأنه يمكن أن لعب آخر مباراة في 30fps دون الحاجة للحصول على بطاقة رسومات منفصلة. هذه هي المطالبات التي يمكن - وسوف - أن توضع على المحك.

AMD KAVERI سطح الشريحة الرسمية

شاهد جميع الصور الفوتوغرافية
18 صور

"النوى حساب"

دعونا نبدأ مع الاشياء النظرية، على الرغم من انها الأكاديمية إلى حد كبير حتى يأتي المزيد من البرامج جنبا إلى جنب التي يمكن الاستفادة منها. سبب يدعو AMD النوى GPU داخل KAVERI "النوى حساب" هو أنهم وقال أن تكون مختلفة جذريا إلى النوى GPU في معالجات لأجهزة الكمبيوتر الأخرى. هذا الفرق يكمن في حقيقة أن يكونوا قادرين على العمل كمواطنين متساوين: بدلا من الاعتماد على وحدة المعالجة المركزية لتنظيم عبء العمل، فإنها يمكن الوصول ذاكرة النظام مباشرة وتأخذ على المهام بشكل مستقل - تقريبا مثل وحدة المعالجة المركزية الأساسية لا. والفرق الوحيد هو أنها لا يمكن أن تتخذ على نفس أنواع المهام وحدة المعالجة المركزية، كما انهم أكثر ملاءمة لأداء الأعمال الموازية بسيطة بدلا من تجهيز المسلسل تعقيدا.
كما تبدو الأمور، ومطوري البرمجيات هي بالفعل قادرة على استغلال GPU لالحوسبة العامة باستخدام أدوات مثل OpenCL ، والتي يمكن استخدامها لتسريع أي شيء من فوتوشوب لجداول البيانات الكبيرة. ولكن OpenCL يتطلب رزمة من رمز والكثير من عدم الكفاءة وجيئة وذهابا جي بين GPU وحدة المعالجة المركزية لجي - كل منها، ويقول AMD، سيتم تخفيض جذري إذا مطوري تحط على HSA. وهذا هو كبير "إذا"، وبطبيعة الحال، ولكن الآن بعد أن AMD قد جندت مجموعة من الشركاء في ل مؤسسة هائل سعيد أنعم ، والآن أنها تمكنت دفع السيليكون حيز الملايين من الأسر عبر الألعاب من الجيل المقبل من لوحات المفاتيح، يبدو من المرجح الفائدة المطور النوى حساب، وKAVERI على الأقل جعله بعض التدقيق المستقبل نتيجة لذلك.

الألعاب

AMD الدعاية الشريحة
مع الأخذ في الاعتبار أننا تعتمد في الغالب على منزل في نتائج الاختبار أيه إم دي في الوقت الراهن، حتى وضع الرسوم البيانية المراجعين المستقلين على الانترنت، دعونا ننظر في ذلك المطالبة الأساسية حول KAVERI تقويض إنتل بمثابة معالج الألعاب. الرسم البياني اعلاه يوضح من أعلى إلى نهاية حرض A10-7850K KAVERI ضد إنتل كور i5-4670K لالمباريات التي لعبت على 1080p مع إعدادات ماكس (أو على الأقل قريبة من إعدادات ماكس - هناك قليلا من الغموض هناك، ولكن لم يحدث ذلك تؤثر على المقارنة). في كل حالة، يقترن المعالج مع بطاقة رسومات منفصلة، ​​أيه إم دي راديون المتوسطة المدى R9 270X، ربما لأن معظم المتحمسين سيتجنبها الاعتماد فقط على الرسومات المتكاملة. كما ترون، وإنتل يتقدم قليلا في عدد من الألعاب، ولكن لم بهامش كبير، مما يشير إلى أن الإنفاق 70 $ أكثر على رقاقة إنتل لا يضيف كثيرا إلى الخبرة.

الكفاءة في استهلاك الطاقة والرسومات على متن الطائرة

بالإضافة إلى ملاءمة KAVERI للقمار عندما يقترن مع بطاقة رسومات منفصلة، ​​الشريحة أعلاه تشير ديه رقاقة أيضا ميزة أكثر من i5 و كور هسول على بعض المعايير الاصطناعية، على الأرجح بسبب حقيقة أن لديها أكبر من GPU كنت تجد على معالج إنتل. KAVERI الذي بني في حسابات GPU ل 47 في المئة من جميع الترانزستورات في رقاقة (أكثر من مليار دولار في المجموع)، ويحتمل أن تكون لحمي بما فيه الكفاية لذلك لتشغيل الألعاب دون الحاجة للحصول على بطاقة رسومات منفصلة، ​​وبالتالي توفير الطاقة والمال في حين أيضا السماح لأجهزة الكمبيوتر أصغر بكثير. في الممارسة العملية، لعبنا من خلال مستوى بيوشوك اللانهائي على 1080p مع إعدادات منخفضة، مع KAVERI التي تجري أسفل قليلا برودة طرف ثالث، ونحن شهدت معدل الإطار مستمر من 30fps تجهيز. هذا شيء AMD يدعي هو ممكن أيضا في عناوين كبيرة أخرى مثل لعبة Battlefield 4، والتي انها تجميع الحرة مع الراقية محاصر رقائق KAVERI، ولكن مرة أخرى، عليك أن تكون على استعداد لقبول الإعدادات التفصيل منخفضة.
من أجل التوازن، فإنه من المهم أن نشير إلى أن رقاقة إنتل من المرجح أن تكون أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة في حد ذاتها. هسول لديها عدد أقل من الترانزستورات (1.4 مليار بدلا من لKAVERI 2.3 مليار) والترانزستورات، هي أيضا أصغر بكثير (في 22nm بدلا من 28nm)، والتي ينبغي أن يعادل انخفاض تعادل القوة - شيء هذا أهمية خاصة عند التفكير في دفتر أو الإصدارات الهجين / قرص من هذه الرقائق، وخاصة تلك التي لا تحتاج إلى التركيز على الرسومات 3D (أو، على قدم المساواة، والتي مندوب جميع هذه المهام إلى GPU منفصلة).

عباءة وTrueAudio

يتحدث من ساحة المعركة 4، نصل بدقة في المطالبة الكبيرة الأخرى KAVERI إلى الشهرة - وانها مطالبة يتطلب قفزة أصغر بكثير من الإيمان HSA لا. ترى، لعبة Battlefield 4 هي واحدة من عدد متزايد من الألعاب التي سوف تستفيد من أداة البرمجة AMD مصممة تسمى عباءة، الذي يعد يعزز كبيرة في الأداء حتى على طاقة أقل (على سبيل المثال، HTPC وكمبيوتر محمول) الإصدارات من الشريحة. عباءة يعمل على أي بطاقة الرسومات AMD الذي يحتوي على أحدث الرسومات الأساسية التالي (GCN) الهندسة المعمارية، ومنذ ويستند معالج الرسومات KAVERI على GCN، فإنه يمكن تشغيل الألعاب والتطبيقات عباءة الأمثل للغاية، مما أدى إلى زيادة الأداء ادعى تصل إلى 45 في المئة في BF4 (مرة واحدة فإنه يحصل على تحديث عباءة في وقت لاحق من هذا الشهر) وبقدر 300 في المئة في الألعاب الاستراتيجية في الوقت الحقيقي يعمل على محرك جديد لعبة ستار سرب. (للمزيد عن عباءة، وقراءة هذا .)
أخيرا، بالإضافة إلى عباءة، KAVERI يجلب أيضا ميزة أخرى على الجانب الآخر من أحدث بطاقات الرسومات أيه إم دي: TrueAudio. هذا هو مكرس، والمعالج الصوت للبرمجة التي يجلس على رقاقة ويساعد على تحسين الصوت في الألعاب من قبل بيانات فك التشفير عن موقع (العطاء يبدو شعور الاتجاهية والمسافة) وأيضا زيادة العدد الإجمالي للأصوات والآثار التي يمكن أن يسمع في وقت واحد.

التفاف المتابعة

يبدو KAVERI استغرق أربع سنوات لتطوير، ويرجع ذلك إلى جميع gubbins اضافية قد تقلص AMD على ذلك، بما في ذلك هائل سعيد أنعم، وعباءة TrueAudio. هذا ما يفسر أيضا لماذا يتم تسعيرها رقائق KAVERI أعلى بكثير من سابقه، و ريتشلاند : سيبدأ أقل specced-A8-7600 بمبلغ 119، وترتفع إلى 152 $ للA10-7700K، وكما قمنا المذكورة، و 173 دولار للA10 الرئيسي. وسوف تكون قيمة المال؟ سننتظر لجولة المتابعة مراجعات مستقلة من المواقع المتخصصة قبل أن نجعل أي حكم نهائي، ولكن يبدو بالتأكيد مثل جلبت AMD بعض الإضافات ذكية لهذا الجيل الذي يمكن أن يعزز قيمتها. أنها تبدو جيدة كما معالج الألعاب التقليدية في الوقت الراهن، وخاصة إذا كنت تنوي إقران ذلك مع بطاقة الرسومات راديون من أجل تمكين الرسومات المزدوجة (مع النوى GCN في GPU KAVERI وفي GPU منفصلة يتم إضافتها بشكل فعال معا)، لكننا 'ليرة لبنانية بحاجة الى ان نرى المزيد من البرامج عباءة وتمكين هائل سعيد أنعم قبل نحن مستعدون للاعتقاد أنه يمكن معالجة إنتل على الحوسبة العامة.
/>
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المحترف عبارة عن مدونة ضخمة تضم عدد كبير من الفيديوهات المصورة عن طريق حلقات متسلسلة نتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي ، بالإضافة إلى مقالات . مدونة المحترف تأسست سنة 2010 حيث تستقطب الآن عدد كبير من الزوار من كافة ربوع الوطن العربي ، حيث ان مقرها الرئيسي بالمغرب

جميع الحقوق محفوظة المحترف للمعلوميات ©2013-2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين